حرق 4 منازل للأقباط .. وحالة من الرعب يعيشها أقباط قرية منين – مصر

ل أحد أقباط قرية بني منين بالفشن إنه تم اشعال النيران في 4 بيوت في ناحية البلد القبلية والشرطة متواجدة بجوار الكنيسة والمطافئ غير قادرة على الوصول لإطفاء النيران.

حيث قال إسحق لإبراهيم، الباحث بالمبادرة الشخصية للحقوق الشخصية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، :”
وفقا لمكالمة جديدة من مواطن بقرية بني منين تم اشعال النيران في 4 بيوت في ناحية البلد القبلية والشرطة متواجدة بجوار الكنيسة والمطافئ غير قادرة على الوصول لإطفاء النيران.”.

وأضاف :”حالة من الرعب يعيشها أقباط قرية بني منين الفشن حاليا بسبب توترات على خلفية تحويل مبني كنسي تقام فيه الصلوات الدينية منذ سنوات لكنيسة ومقدم أوراقها ضمن كشوف تقنين أوضاع الكنائس. التوتر بدأ الاربعاء الماضي ثم تفاقم ووقعت اعتداءات على منازل الأقباط وحدوث اتلاف جزئي لبعضها مساء السبت نتيجة الرشق بالحجارة. القت أجهزة الأمن القبض على 11 مسلم و9 أقباط بتهمة التجمهر وإثارة الشغب وصدر اليوم قرار بحبسهم 4 أيام.

وأشار إلى أنه  تلقى منذ قليل إستغاثة من أحد الأقباط بان هناك مسيرات بالقرية تردد هتافات عدائية وأن معظم الرجال تركوا منازلهم وهم خارج القرية حاليا ينما السيدات والأطفال داخل المنازل.

هذا وقد عملت قيادات الكنيسة على عدم إثارة الموضوع إعلاميا بناء على نصيحة او تعليمات من الأمن أملا في إعادة فتح الكنيسة!!

عن : النور والظلمة